اقتصاد

نبيه بري يدعو لتأجيل القمة الاقتصادية المزمع انعقادها في بيروت ويطالب بدعوة نظام الأسد

 

 

 

 

 

 

PDK-S: دعا رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، الأربعاء، إلى تأجيل قمة اقتصادية عربية مقررة في بيروت يوم 19 يناير/ كانون الثاني الجاري، وطالب بمشاركة سوريا فيها.

 

وقال بري، في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي مع النواب، إنه "في غياب وجود حكومة (لبنانية)، ولأن لبنان يجب أن يكون علامة جمع وليس طرح، ولكي لا تكون هذه القمة هزيلة، أرى وجوب تأجيلها".

 

وأضاف بري الذي يعد حليف "حزب الله" المرتبط بإيران ونظام بشار الأسد: "نؤكد على ضرورة مشاركة سوريا في مثل هذه القمة"، لافتاً إلى استمرار تعثر مهمة تشكيل الحكومة، المكلف بها سعد الحريري، قائلا إن "موضوع تشكيل الحكومة كان في خبر كان، وأصبح اليوم فعل ماضي ناقص.. الاقتراحات التي جرى التداول بها مؤخرا لم يكن لها نصيب من النجاح".

 

ويواجه "حزب الله" وحلفائه اتهامات ينفون صحتها بالمسؤولية عن عرقلة ظهور الحكومة المكلف بتشكيلها الحريري منذ مايو/ أيار 2018.

 

وكشف النائب عبد الرحيم مراد، وهو نائب سني قريب من النظام السوري، في مؤتمر صحفي عقب لقائه بري، عن وجود "مبادرة لوزير الخارجية (اللبناني)، جبران باسيل، لكي تدعو الجامعة العربية سوريا، إلى المشاركة عبر اجتماع المندوبين لدى الجامعة".

 

وكان اعتبر مصدر لبناني رسمي أن "النقاش الدائر في بيروت حول دعوة أو عدم دعوة سورية إلى القمة الاقتصادية الاجتماعية التنموية في بيروت غير مطروحة إلا في وسائل الإعلام اللبنانية وعلى لسان بعض السياسيين الموالين للقيادة السورية، لأنها غير ممكنة إلا بقرار من الجامعة العربية التي لم تتخذ قرارا بعد، برفع تعليق عضوية سورية فيها".

  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا