العالم

واشنطن تعلق صرف تمويل لإعادة إعمار سورية

 

 

 

 

PDK-S: أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الجمعة أنها ستعلق صرف مبلغ 230 مليون دولار مخصصة لبرامج تحقيق الاستقرار في سورية، وستعيد توجيهها لأغراض أخرى.

 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد جمد الأموال في آذار/مارس بينما كانت إدارته تعيد تقييم دور واشنطن في الصراع السوري.

 

ونقلت رويترز عن مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية الجمعة أنه لن يتم تقديم أي تمويل دولي لإعادة إعمار سورية قبل بدء عملية سياسية "جادة ولا رجعة فيها" بقيادة الأمم المتحدة.

 

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت إن وزير الخارجية مايك بومبيو "أعاد توجيه" الأموال التي كانت قد وضعت جانبا لمساعدة المناطق التي تم تحريرها واستعادتها من سيطرة تنظيم الدولة بعدما التزم الشركاء في التحالف بتخصيص 300 مليون دولار من أموالهم.

 

وأوضحت أن السعودية ساهمت بمئة مليون دولار بينما تعهدت الإمارات بتقديم 50 مليونا في التمويل الجديد.

 

واضافت أن القرار اتخذ بالاستناد إلى التعهدات المالية الإضافية لهؤلاء الشركاء و"المساهمات العسكرية والمالية الكبيرة التي قدمتها الولايات المتحدة حتى الآن"، مشيرة إلى دعوة الرئيس ترامب الحلفاء والشركاء في سورية لـ"زيادة تشارك الأعباء".

 

وأكدت أن "هذا القرار لا يمثل أي تقليل من التزام الولايات المتحدة بأهدافنا الإستراتيجية في سورية".

 

وقالت "أوضح الرئيس أننا على استعداد للبقاء في سورية حتى الهزيمة النهائية لتنظيم الدولة الإسلامية، وسنبقى مركزين على ضمان انسحاب القوات الإيرانية ووكلائها".

 

وأعلنت الوزارة أيضا تعيين سفير الولايات المتحدة السابق لدى العراق جيم جيفري مستشارا خاصا لوزير الخارجية مايك بومبيو معنيا بالإشراف على المحادثات بخصوص انتقال سياسي في سورية.

أردوغان وترامب يتفقان على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة

PDK-S: اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، في اتصال هاتفي بينهما، على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة. وذكرت وكالة "

الخارجية الأميركية ترد على لافروف :ندعم وحدة سوريا

PDK-S: رد متحدث باسم الخارجية الأميركية لقناة الحرة إن الولايات المتحدة تواصل دعم وحدة سوريا وسيادة أراضيها، وذلك تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي اتهم واشنطن بالعمل على تقسي

واشنطن ترد على تهديدات بوتين: دعاية للتهرب من المسؤولية

PDK-S: قال متحدث باسم الخارجية الأميركية لـ"الحرة" إن روسيا لطالما خرقت معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، واختارت مواصلة برنامجها الصاروخي السري، متعهدا بأن "تعمل الولايات المتحدة مع حلفائها وشركا

لافروف: موسكو وأنقرة اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية" استنادا لاتفاقية أضنة

PDK-S: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو وأنقرة، اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية"، بالاستناد إلى اتفاقية أضنة المبرمة بين تركيا وسوريا عام 1998. جاء

يلدرم يتنحى عن رئاسة البرلمان التركي

PDK-S: قرر رئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم، التنحي عن رئاسة البرلمان ليخوض الانتخابات المحلية القادمة مرشحاً من قبل حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول. وقال يلدرم مساء اليوم الإثنين، خلال لق
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا