العالم

بريطانيا تعلق على إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا

 

 

 

 

PDK-S: أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الخميس، أن قوات التحالف الدولي في سوريا حققت نجاحا كبيرا ولكن محاربة تنظيم "داعش" لا بدَّ وأن تستمر.

 

وجاء في بيان الخارجية البريطانية: "حقق التحالف الدولي تقدما كبيرا ضد "داعش"، منذ بداية العملية العسكرية، استعاد التحالف وشركاؤه في سوريا والعراق معظم الأراضي التي تسيطر عليها داعش، وفي الأيام الأخيرة كان هناك تقدم جدي في المنطقة الأخيرة في ظل احتلال داعش لشرق سوريا. ولكن ما زال هناك الكثير الذي يتعين القيام به، ويجب ألا يغيب عن البال الخطر الذي يمثله داعش. وحتى دون الأرض، فهو يبقى تهديدا".

 

وأكد بيان الخارجية على أن الولايات المتحدة نفسها أوضحت أن انسحاب الجيش الأمريكي لا يعني نهاية حملة التحالف الدولي إذ قالت: "نحن لا نزال ملتزمين بالتحالف الدولي والحملة من أجل تحرير المناطق من داعش وضمان انتصار موثوق به، وسنعمل مع شركائنا الإقليميين في سوريا وخارجها".

 

هذا وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في وقت سابق من يوم الأربعاء، أن بلاده هزمت تنظيم داعش في سوريا، وأن ذلك كان سبب وجود قواته هناك.

 

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال، ذكرت في تقرير لها يوم الأربعاء، أن الجيش الأمريكي يبدأ استعداداته للانسحاب كليا من شمال شرق سوريا، ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين، لم تسمهم، أن واشنطن بدأت إبلاغ شركائها أنها "ستنسحب فورا من المنطقة".

 

 

أردوغان وترامب يتفقان على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة

PDK-S: اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، في اتصال هاتفي بينهما، على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة. وذكرت وكالة "

الخارجية الأميركية ترد على لافروف :ندعم وحدة سوريا

PDK-S: رد متحدث باسم الخارجية الأميركية لقناة الحرة إن الولايات المتحدة تواصل دعم وحدة سوريا وسيادة أراضيها، وذلك تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي اتهم واشنطن بالعمل على تقسي

واشنطن ترد على تهديدات بوتين: دعاية للتهرب من المسؤولية

PDK-S: قال متحدث باسم الخارجية الأميركية لـ"الحرة" إن روسيا لطالما خرقت معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، واختارت مواصلة برنامجها الصاروخي السري، متعهدا بأن "تعمل الولايات المتحدة مع حلفائها وشركا

لافروف: موسكو وأنقرة اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية" استنادا لاتفاقية أضنة

PDK-S: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو وأنقرة، اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية"، بالاستناد إلى اتفاقية أضنة المبرمة بين تركيا وسوريا عام 1998. جاء

يلدرم يتنحى عن رئاسة البرلمان التركي

PDK-S: قرر رئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم، التنحي عن رئاسة البرلمان ليخوض الانتخابات المحلية القادمة مرشحاً من قبل حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول. وقال يلدرم مساء اليوم الإثنين، خلال لق
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا