العالم

ترامب: لم أحدد جدولا زمنيا للانسحاب من سوريا

 

 

 

PDK-S: قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سوريا "على مدى فترة من الوقت" دون مزيد من التحديد، حسب ما أشارت وكالة "رويترز".

 

وأضاف ترامب في اجتماع لمجلس الوزراء في البيت الأبيض، أنه "لم يحدد أبدا 4 أشهر جدولا زمنيا" للانسحاب، وهو الوقت الذي كان قد أعلن عنه الشهر الماضي.

 

وأكد الرئيس الأميركي أن الولايات المتحدة تريد حماية المقاتلين الأكراد مع سحب القوات الأميركية من سوريا.

 

واعتبر ترامب أنه "تمت خسارة سوريا منذ وقت طويل"، مضيفا أن "الحديث عن المسرح السوري حديث عن رمال وموت، وليس عن ثروات طائلة".

 

تلمح تصريحات ترامب الأخيرة إلى أن الإدارة الأميركية لم تقرر بعد كل تفاصيل قرار الانسحاب، الذي فاجأ به الرئيس مساعديه ومستشاريه وقادة الجيش.

 

وكشفت مصادر أميركية أن القرار الذي أعلن قبل أيام، تجاهل فيه كبار مستشاريه للأمن القومي والقادة العسكريين على الأرض وأعضاء الكونغرس وحلفاءه.

 

ويقول مسؤولون أميركيون حاليون وسابقون وأشخاص اطلعوا على قرار الانسحاب، إن النتيجة ستكون تمكين روسيا وإيران وعدم استكمال تحقيق هدف القضاء على خطر عودة تنظيم "داعش" الذي خسر أغلب الأراضي التي كان يسيطر عليها.

 

 

أردوغان وترامب يتفقان على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة

PDK-S: اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، في اتصال هاتفي بينهما، على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة. وذكرت وكالة "

الخارجية الأميركية ترد على لافروف :ندعم وحدة سوريا

PDK-S: رد متحدث باسم الخارجية الأميركية لقناة الحرة إن الولايات المتحدة تواصل دعم وحدة سوريا وسيادة أراضيها، وذلك تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي اتهم واشنطن بالعمل على تقسي

واشنطن ترد على تهديدات بوتين: دعاية للتهرب من المسؤولية

PDK-S: قال متحدث باسم الخارجية الأميركية لـ"الحرة" إن روسيا لطالما خرقت معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، واختارت مواصلة برنامجها الصاروخي السري، متعهدا بأن "تعمل الولايات المتحدة مع حلفائها وشركا

لافروف: موسكو وأنقرة اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية" استنادا لاتفاقية أضنة

PDK-S: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو وأنقرة، اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية"، بالاستناد إلى اتفاقية أضنة المبرمة بين تركيا وسوريا عام 1998. جاء

يلدرم يتنحى عن رئاسة البرلمان التركي

PDK-S: قرر رئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم، التنحي عن رئاسة البرلمان ليخوض الانتخابات المحلية القادمة مرشحاً من قبل حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول. وقال يلدرم مساء اليوم الإثنين، خلال لق
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا