العالم

وصول 31 طالب لجوء سوري إلى قبرص

 

 

 

 

 

 

PDK-S: نقلت السلطات القبرصية 31 طالب لجوء سوري تركهم مهربون في منطقة نائية على الساحل إلى مركز لاستقبال اللاجئين في نيقوسيا، بعد وصولهم إلى الجزيرة المتوسطية على متن قارب.

 

وقال السوريون، وهم 27 رجلا وثلاثة أطفال وامرأة، للشرطة، إن "كلا منهم دفع ما يقارب الثلاثة آلاف دولار نقدا للمهربين ليصلوا إلى قبرص".

 

من جهتها، أكدت الشرطة أن مهربي البشر نجحوا في إيصال المهاجرين وسط حالة الطقس السيئة مساء الاثنين إلى منطقة نائية على الشاطئ في الشطر الشمالي من الجزيرة الخاضع للسيطرة التركية، وعبروا لاحقا المنطقة العازلة التي تسيطر عليها الأمم المتحدة سيرا ليدخلوا جمهورية قبرص، حيث عثرت عليهم الشرطة.

 

وحذرت قبرص باقي أعضاء الاتحاد الأوروبي من أنها تواجه ضغوطا متزايدة جراء ارتفاع عدد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين إلى أراضيها.

 

ولم تشهد الجزيرة الواقعة على بعد حوالي 180 كلم من الساحل السوري التدفق الكبير للاجئين الذي شهدته كل من تركيا واليونان، لكن إحصاءات الاتحاد الأوروبي للعام 2018، تشير إلى أن قبرص هي الأولى بالنسبة إلى عدد طلبات اللجوء مقارنة مع عدد السكان بين دول التكتل الـ28.

 

ووفقا لبيانات الاتحاد الأوروبي، ازدادت طلبات اللجوء المقدمة في قبرص خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2018 بنسبة 55% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2017.

أردوغان وترامب يتفقان على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة

PDK-S: اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، في اتصال هاتفي بينهما، على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة. وذكرت وكالة "

الخارجية الأميركية ترد على لافروف :ندعم وحدة سوريا

PDK-S: رد متحدث باسم الخارجية الأميركية لقناة الحرة إن الولايات المتحدة تواصل دعم وحدة سوريا وسيادة أراضيها، وذلك تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي اتهم واشنطن بالعمل على تقسي

واشنطن ترد على تهديدات بوتين: دعاية للتهرب من المسؤولية

PDK-S: قال متحدث باسم الخارجية الأميركية لـ"الحرة" إن روسيا لطالما خرقت معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، واختارت مواصلة برنامجها الصاروخي السري، متعهدا بأن "تعمل الولايات المتحدة مع حلفائها وشركا

لافروف: موسكو وأنقرة اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية" استنادا لاتفاقية أضنة

PDK-S: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو وأنقرة، اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية"، بالاستناد إلى اتفاقية أضنة المبرمة بين تركيا وسوريا عام 1998. جاء

يلدرم يتنحى عن رئاسة البرلمان التركي

PDK-S: قرر رئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم، التنحي عن رئاسة البرلمان ليخوض الانتخابات المحلية القادمة مرشحاً من قبل حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول. وقال يلدرم مساء اليوم الإثنين، خلال لق
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا