کوردستان

"بيشمركة روژ على استعداد لحماية المنطقة الآمنة"

 

 

 

 

PDK-S: قال عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا و عضو ممثلية المجلس الوطني الكوردي في سوريا بإقليم كوردستان(ENKS)، نوري بريمو:" بيشمركة روژ قوة مدربة ومجهزة وعلى أتم الاستعداد لحماية المنطقة الآمنة في سوريا".

 

صرح عضو ممثلية (ENKS) بأن مشروع بناء منطقة آمنة لم يدخل حيز التنفيذ و لكن إذا تم تنفيذه، ستكون قوات بيشمركة روژ على أتم الاستعداد لحمايتها ،كقوة تقاتل ضد الإرهاب وتعمل لحماية المنطقة والحفاظ على استقرارها و حفظ أمنها وسلامتها.

 

وقال القيادي في الديمقراطي الكوردستاني – سوريا:" أن بيشمركة روژ أينما وجدت تعتبر مصدر الأمن و الاستقرار، وقاتل هؤلاء الأبطال في السنوات الماضية ضد تنظيم داعش الإرهابي بشجاعة و استطاعت دحر خطرها عن كوردستان ولهم خبرة واسعهفي القتال ،كما و أنهم متدربون تحت اشراف خبراء وهم يكنون كل الاحترام و التقدير لدول الجوار و الصديقة ".

 

وأضاف عضو ممثلية المجلس في إقليم كوردستان، هناك العشرات من المجموعات المسلحة في سوريا , لكنهم لم يجلبوا غير الدمار للمنطقة ، لكن بيشمركة لشكرى روژ سيؤمنون الاستقرار لأبناء كوردستان سوريا ، وبناء منطقة آمنة بإشراف دولي و بإدارة محلية مكونة من أبناء المنطقة وبحماية قوات بيشمركة روژ، ستكون محل الارتياح من قبل جميع مكونات المنطقة.

 

وبحسب خبراء، المنطقة الآمنة تمتد على طول الخط الحدودي بين كوردستان سوريا و تركيا بطول (460)كم و بعمق (32)كم وتضم مناطق كوردستان سوريا من مدينة ديرك إلى مدينة كوباني .

 

وأشار بريموإلى أن ، " بيشمركة روژ، قوة متدربة ذات خبرة و تضم أبناء الشعب الكوردي من كوردستان سوريا ."

 

بينما قال مسلم محمد ،عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا:" يوجد في الساحة السياسية السورية دول عظمى ودول إقليمية ،يتحاورون و يناقشون المشروع المقترح من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و هناك اجتماعات مستمرة بين أطراف النزاع في سوريا وبالإضافة إلى إيران وروسيا هناك دول اخرى تتدخل في الشان السوري ، لكن تركيا وأمريكا هم الأقوى في طرح مشروع المنطقة الآمنة و كيفية إدارتها وحمايتها .

 

و أضاف مسلم، بان هناك ثلاث سيناريوهات لإدارة المنطقة في شرق الفرات، الأول تحاول روسيا فيه تقديم النظام السوري وطرحه لاستعادة سيطرته على ما يسمى بشمال سوريا، و هناك مشروع أمريكي لتشكيل الإدارة الجديدة من أبناء المنطقة من جميع المكونات ،بالإضافة إلى مشروع طرح مؤخراً وهو مشروع المنطقة الآمنة، و يأتي لمصلحة تركيا كونه يقوم بحماية حدودها بالدرجة الأولى و هو المشروع الأقوى، والدولة التركية مصرة على تشكيله و بالتنسيق مع أمريكا.

 

وكشف مسلم محمد ،بان إدارة المنطقة الآمنة من قبل أبنائها وبإشراف دولي محل ترحيب من قبل الجميع ،و لكن لازالت عبارة عن مناقشات و لم تدخل حيز التنفيذ .

 

و حول عودة بيشمركة روژ، قال عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا مسلم محمد ،بان عودة بيشمركة روژ إلى كوردستان سوريا و حماية المنطقة الآمنة وحدود كوردستان سوريا مع تركيا عوامل محل ترحيب من جميع ابناي المنطقة و هو حق مشروع كونهم قوة مكونة من أبناء الشعب الكوردي في تلك المنطقة .

حادث سير يودي بحياة لاجئ من كوردستان سوريا في هولير

PDK-S: تعرض يوم أمس الجمعة 22 .2. 2019، لاجئ من كوردستان سوريا لحادث سير ما أدى إلى وفاته. أفاد مصدر لموقع الحزب الديمقراطي الكوردستاني –سوريا ، بأن الشاب عمران خلف تعرض لحادث مروري على شارع 120م وذل

محمد علي: قاتلو برهك لم يتمكنوا من تحقيق غايتهم

PDK-S: قال عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا محمد علي أن قاتلي الشهيد نصرالدين برهك لم يستطيعوا تحقيق اهدافهم. في كلمة له في مخيم كوركوسك اليوم الجمعة 22.02.2019 في مراسيم احياء ا

انفجار يهز مدينة عفرين

PDK-S: شهد مركز مدينة عفرين الخميس 21 من شهر شباط 2019 انفجارا ضخما في شارع الفيلات بالقرب من مشفى ديرسم. نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة يظهر وقوع ضحايا بشرية بالإضافة إلى أضرار م

فرع إقليم كوردستان يقيم حفلة تعارف لطلاب جامعيين في هولير ويكرم الطلبة المتفوقين

PDK-S: أقام فرع إقليم كوردستان لاتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژآفا في هولير عاصمة إقليم كوردستان يوم الأحد 17-2-2019 حفلة تعارف لطلاب (روژآفا) في جامعات ومعاهد هولير (الحكومية والخا

الرئيس بارزاني خلال لقائه مع جيفري أبدى قلقه حيال مستقبل الشعب الكوردي في سوريا

PDK-S: استقبل الرئيس مسعود بارزاني، الأربعاء 20.2. 2019، وفداً حكومياً من الولايات المتحدة الأمريكية من مسؤولي وزارات الخارجية والدفاع، مكوناً من السفير جيمس جيفري، الممثل الأمريكي الخاص بسوريا، وجوي
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا