سوریا

رئيس الائتلاف يوجه رسالة إلى رئيس وزراء لبنان طالب فيها بالإفراج عن كافة المعتقلين السوريين

 

 

 

PDK-S: وجّه رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبد الرحمن مصطفى، رسالة إلى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بخصوص تزايد الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا حزب الله الإرهابي بحق المدنيين في سورية واللاجئين السوريين في لبنان أيضاً، إضافة إلى إصدار الأحكام الجائرة بحق المعتقلين السوريين والتي شملت عقوبات الإعدام والسجن المؤبد.

 

ودعا مصطفى، رئيس الوزراء اللبناني، إلى إخراج كافة ميليشيات حزب الله الإرهابي من كامل الأراضي السورية، ووقف تدخلها السافر هناك.

 

وطالب بحماية اللاجئين السوريين من تسلط مليشيا الحزب عليهم، والانتهاكات المستمرة بحقهم، وإعادة محاكمة المعتقلين محاكمة عادلة وتأمين دعم قانوني وحقوقي ونفسي، وضمان الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين الذين لفقت لهم التهم الباطلة بسبب معارضتهم لنظام الأسد.

 

وأكد رئيس الائتلاف الوطني أن تدخل ميليشيا حزب الله في سورية إلى جانب نظام الأسد، ومشاركتها في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها بحق الشعب السوري، هي السبب المباشر لتهجير السوريين من بيوتهم ومناطقهم إلى لبنان وغيرها من الدول، بحثاً عن الأمان وحفاظاً على حياتهم وحياة عائلاتهم.

 

الرسالة أرفقت برسائل خطية موقعة من المعتقلين داخل سجن "رومية"، كانت اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني حصلت عليها بعد التواصل مع المعتقلين، وتتضمن مناشدات للمنظمات الحقوقية من أجل الإفراج عنهم، بعد صدور أحكام قضائية جائرة بالإعدام والسجن المؤبد والسجن لمدة تتراوح بين 12 و15 عام بتهم ملفقة وهي الانتماء إلى مجموعات إرهابية.

 

وشدد رئيس الائتلاف الوطني على أن هذه الأحكام "سياسية بامتياز، وأن أي من الموقوفين لم يستطع توكيل محام للدفاع عنه".

الأمم المتحدة ترسل 21 شاحنة مساعدات إنسانية إلى سوريا

PDK-S: عبرت إلى الأراضي السورية، الثلاثاء، 21 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية أرسلتها الأمم المتحدة إلى محافظة إدلب (شمال غرب). ودخلت قافلة المساعدات الأممية الأراضي السورية من معبر "جلوه غوزو" الحد

وفد من الائتلاف الوطني يلتقي المبعوث الامريكي الخاص لسورية ويبحث معه اخر مستجدات الوضع السوري

PDK-S: التقى وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ضم كل من رئيس الائتلاف عبد الرحمن مصطفى ونائبه عبدالباسط حمو، بنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون بلاد الشام والمبعوث الخاص لسو

الائتلاف يدين مجزرة خان شيخون، ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لمنع وقوع المزيد من المجازر

PDK-S: ارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 شهداء، كلهم من الأطفال والنساء إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى في مدينة خان شيخون بريف إدلب. المجزرة نجمت عن قصف مدفعي وصاروخي استهدف نهار الجمعة (15 ش

سوريا الأسوأ عالمياً في مؤشر الحريات.. وتونس الأولى عربياً

PDK-S: تذيلت سوريا ترتيب الحريات ضمن قائمة الأسوأ عالمياً بحسب منظمة “فريدم هاوس” الأميركية المختصة في البحوث حول الديمقراطية والحرية السياسية وحقوق الإنسان. وجاءت سوريا حسب تقرير المنظمة على رأس أسو

مفوضية اللاجئين تؤكد عودة أكثر من 11 ألف لاجئ سوري من الأردن منذ فتح معبر نصيب

PDK-S: أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الأربعاء أن أكثر من 11 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن عائدين إلى بلدهم منذ إعادة فتح الحدود بين البلدين في منتصف تشرين الأول/أكتوبر 2018.
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا