سوریا

الائتلاف يدين مجزرة النظام في بلدة جرجناز ويطالب بموقف دولي

 

 

 

 

 

PDK-S: أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام السوري في بلدة جرجناز ظهر يوم أمس السب 24 . 11 . 2018 ، كما طالب بتحرك دولي لوقف جرائم الحرب في سوريا .

 

قال الائتلاف في تصريح له أن قوات النظام والميليشيات التابعة لها استهدفت ، أحياء سكنية في بلدة جرجناز الواقعة في الريف الشرقي لإدلب، وأكدت المصادر أن القصف جرى بصواريخ ثقيلة وطال مدرسة الخنساء، أثناء مغادرة التلاميذ، ما تسبب في سقوط عدد من الشهداء والجرحى، أغلبهم نساء وأطفال.

 

أضاف هذه المجزرة ليست الأولى التي يخرق فيها النظام التفاهمات والاتفاقات، ويكاد لا يمر يوم دون أن يتم استهداف البلدات والمدن والقرى المشمولة باتفاق وقف إطلاق النار بالمدافع وبالرشاشات الثقيلة، الأمر الذي يخلف شهداء وجرحى في صفوف المدنيين بشكل مستمر. قصف مشابه طال خلال الفترة الماضية الأحياء السكنية في بلدات اللطامنة والتمانعة وكفرحمرة.

 

لا يمكن الاستمرار في غض الطرف الدولي عن تصرفات النظام، فهو مستعد لاستغلال أي مناسبة يتمكن من خلالها من خرق الهدنة ومتابعة مسلسل الإجرام.

 

النظام والميليشيا الإيرانية منهمكة بتقويض اتفاق إدلب وارتكاب المجازر بحثاً عن مبررات لتعطيل الحل السياسي، وسيستمر هذا الحلف وداعموه في التلاعب ببوصلة الحل كلما سنحت الفرص.

 

المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة المهتمة بالحل السياسي يجب أن تدرك ذلك وتتصرف بناء عليه، خاصة فما يتعلق بحفظ أرواح المدنيين ووقف جرائم الحرب والتحرك لتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بسورية وعلى رأسها القرار 2254.

 

 

الأمم المتحدة ترسل 21 شاحنة مساعدات إنسانية إلى سوريا

PDK-S: عبرت إلى الأراضي السورية، الثلاثاء، 21 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية أرسلتها الأمم المتحدة إلى محافظة إدلب (شمال غرب). ودخلت قافلة المساعدات الأممية الأراضي السورية من معبر "جلوه غوزو" الحد

وفد من الائتلاف الوطني يلتقي المبعوث الامريكي الخاص لسورية ويبحث معه اخر مستجدات الوضع السوري

PDK-S: التقى وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ضم كل من رئيس الائتلاف عبد الرحمن مصطفى ونائبه عبدالباسط حمو، بنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون بلاد الشام والمبعوث الخاص لسو

الائتلاف يدين مجزرة خان شيخون، ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لمنع وقوع المزيد من المجازر

PDK-S: ارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 شهداء، كلهم من الأطفال والنساء إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى في مدينة خان شيخون بريف إدلب. المجزرة نجمت عن قصف مدفعي وصاروخي استهدف نهار الجمعة (15 ش

سوريا الأسوأ عالمياً في مؤشر الحريات.. وتونس الأولى عربياً

PDK-S: تذيلت سوريا ترتيب الحريات ضمن قائمة الأسوأ عالمياً بحسب منظمة “فريدم هاوس” الأميركية المختصة في البحوث حول الديمقراطية والحرية السياسية وحقوق الإنسان. وجاءت سوريا حسب تقرير المنظمة على رأس أسو

مفوضية اللاجئين تؤكد عودة أكثر من 11 ألف لاجئ سوري من الأردن منذ فتح معبر نصيب

PDK-S: أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الأربعاء أن أكثر من 11 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن عائدين إلى بلدهم منذ إعادة فتح الحدود بين البلدين في منتصف تشرين الأول/أكتوبر 2018.
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا