علماء يكشفون الطريقة الأمثل لتسديد ضربات الترجيح!

 

 

 

 

 

PDK-S: وجد علماء جامعة Portsmouth أفضل طريقة لتدريب لاعبي كرة القدم من أجل تحسين مهارات تسديد ضربات الترجيح والحصول على أفضل النتائج.

 

ووفقا لأحدث الدراسات، فإن الانتظار حتى يبدأ الحارس بالتحرك والتوجه إلى الزاوية المقابلة لتسديد الكرة، يعتبر مهارة يمكن تحسينها من خلال التدريب.

 

وفي حين أن أسلوب لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق، آلان شيرر، الذي جربه واختبره لتسديد الكرة في الزاوية العليا من المرمى، يمكن أن يكون مفيدا لصالح البعض، إلا أن العلماء يدعون أن التدرب للتفوق على الحارس أفضل الحلول الأخيرة.

 

ويمكن استخدام طرق بسيطة للحد من عملية اتخاذ القرار لدى لاعبي كرة القدم، والسماح لهم بالتركيز أكثر على دقة التسديد، كما يقول العلماء. كما يمكن أن تقدم الدراسة الحديثة بقيادة الدكتورة، مارتينا نافارو، وهي محاضرة في العلوم والتمارين الرياضية، يد المساعدة للاعبين الذين يسددون ضربات الترجيح.

 

قالت نافارو إن "ركلة الترجيح الناجحة تتطلب الدقة والتركيز الجيد، وكذلك مراقبة حارس المرمى قبل تحديد جهة تسديد الكرة. وبعبارة أخرى، إنها سمة مميزة لإستراتيجية التركيز على حارس المرمى".

 

ودرس فريق البحث الطريقتين المحتملتين لتسديد ضربة الترجيح، من خلال مقارنة تقنيات التدريب المختلفة بالنسبة لـ20 لاعب كرة قدم من هولندا والبرازيل.

 

وشهدت التقنية الأولى قيام اللاعبين باختيار موقع التسديد بشكل مستقل عن حركة حارس المرمى، في حين أظهرت التقنية الثانية كيفية تحديد اللاعبين لجهة التسديد، بعد أن بدأ الحراس في التحرك.

 

وعموما، كان الأسلوب الأول أقل نجاحا، حيث لم يتطلع اللاعبون إلى كيفية حركة الحارس. وقال العلماء إن الأسلوب الثاني هو الأفضل في مجال تسديد المزيد من الأهداف.

 

وطور العلماء عددا من التمارين لتحسين سرعة اللاعبين القادرين على قراءة حركات حارس المرمى. وأوصوا بالتدرب الجيد على التسديد، ومن ثم زيادة التركيز لتحسين دقة التسديد.

بلدة إيطالية ساحرة تقدم 10 آلاف دولار لمن يهاجر إليها

PDK-S: تعاني بلدات إيطالية صغيرة، نقصا كبيرا في السكان، مما دفع السلطات المحلية إلى إغراء الناس بمبالغ مالية "مجزية" حتى ينتقلوا إلى العيش في رحابها. وبحسب ما نقلت "سي إن إن"، فإن عمدة بلدة لوكانا، ع

كأس آسيا: قطر تتوج بلقب البطولة للمرة الأولى بعد فوزها على اليابان 3-1

PDK-S: توج المنتخب القطري بلقب بطولة كأس آسيا لكرة القدم بعد فوزه على نظيره الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة. وقد أحرز الهدف الأول للمن

تشيلسي يتأهل لثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

PDK-S: تأهل فريق تشيلسي، اليوم الأحد، إلى دور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وتغلب تشيلسي على ضيفه شيفيلد وينزداي بثلاثة أهداف دون رد ضمن فعاليات دور الـ32 للبطولة. أنهى تشيلسي الشوط

وفاة مؤسس لعبة الجودو في الحسكة

PDK-S: توفي يوم الأحد 6 . 1. 2019 مؤسس لعبة الجودو في محافظة الحسكة. نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن مؤسس لعبة الجودو الكابتن علي شيخو توفي ، شيخو تعلق بلعبة الجودو في فترة مبكرة من عمره،

امرأة هندية تنجب في الـ 65 من العمر!

PDK-S: أصبحت امرأة هندية أمّا للمرة الثانية بعد أن أنجبت طفلا وهي في الـ 65 من العمر. ولفتت هذه المرأة انتباه الأطباء ووسائل الإعلام كونها أول امرأة تستطيع إنجاب طفل سليم في هذا العمر، دون اللجوء إلى
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا